السبت، 9 أبريل 2016

عن بنما مرة اخرى...اسماء مغربية

 

 

...................

 

الصحفي بنشمسي يسخر من الماجيدي ويناديه بـ”كوكو” بسبب “وثائق بانما”

سخر احمد رضا بنشمسي، مدير نشر مجلة “تيل كيل” السابق، من مدير الكتابة الخاصة للملك محمد منير الماجدي الذي ورد اسمه ضمن “أوراق بانما” واصفا إياه بـ”كوكو”.
وقال بنشمسي في تدوينة له على “تويتر” تعليقا على تصريح لمحامي القصر الملكي هشام الناصري: “أتصور مفتش الضرائب، يضع قدمه فوق مكتب الماجيدي قائلا: “حسنا، أخرج لي سجلات العشر سنوات الأخيرة لـ”سيجر” (الهولدينغ الملكي)، يا كوكو؟”.
وكان الناصري قد قال: “ليكن في علمكم، الشركات المملوكة من قبل العائلة الملكية تخضع باستمرار للمراقبة الضريبة دون أي تفضيل عن غيرها”.
c2ee20ee-2b7a-458e-a5b6-62e65bbe7e3c
يذكر أن الماجدي سبق له، في السنة الماضية، أن رفع دعوى ضد بنشمسي، في فرنسا، بسبب مقال نشره هذا الأخير في جريدة “لوموند” الفرنسية تحت عنوان “سيادة الرشوة الكبرى بالمغرب”،
بحيث قضت محكمة باريس العليا، في يونيو المنصرم، ببراءة بنشمسي من التهم الموجهة إليه.

.................. 

“أوراق بانما”تفضح سيطايل و هذه أسماء المغاربة الواردة فيها

“أوراق بانما”تفضح سيطايل و هذه أسماء المغاربة الواردة فيها
عــــــبّر من الرباط
على الرغم من الزوبعة الكبيرة التي أحدثتها تسريبات ما بات يعرف ب “اوراق بانما”، إلا أن أغلب  الجرائد المغربية لم تتفتح شهيتها لتناول هذا الموضوع باستثناء البعض، على الرغم من الأسماء المغربية المتعددة التي ذكرت في هذه الوثائق، بعضها استبق الأمر بتوضيحات كالكاتب الخاص للملك منير الماجيدي.
إلا أن الوثائق ذكرت أسماء أخرى و أغلبها تدور في فلك الكاتب الخاص للملك و مرتبطة بشركة Pallister Holdings Limited كعبد الرزاق سيطايل شقيق الصحفية المثيرة للجدل سميرة سيطايل مديرة الأخبار بالقناة الثانية كمساهم في هذه الشركة.كما وردت أسماء المقاولين المغاربة يونس المراكشي، ولمياء بلقاضي، ونور الدين اليماني و حسن المنصوري وكل هذه الأسماء تم ربطها بشركة Clarkenson Group الموجود مقرها في نفس الجزيرة.
كما ورد اسم محسن بنيكود وتم ربطه كعضو بالمجلس الإداري لشركة’
 Immobilière Orion

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق