الاثنين، 13 مارس 2017

5 ملايين مغربي مهددون بالانزلاق إلى جحيم الفقر

البنك الدولي يقدم للمغرب 150 مليون دولار لمواجهة الفقر

الأحد 12 مارس 2017
أعلن البنك الدولي في بيان موافقته على تقديم تمويل بقيمة 150 مليون دولار لدعم الشركات الناشئة في المغرب وتطوير البرامج الاجتماعية في البلاد.

وبحسب البيان فسيساعد التمويل، الحكومة المغربية على “تحديث نظام بطاقات التعريف الوطنية وتوفير التمويل لتشجيع الشركات الناشئة وخلق الوظائف”.

واعتبر البنك الدولي أن ما لا يقل عن خمسة ملايين وثلاثمئة ألف مغربي يعيشون “في خطر الانزلاق الى هوة الفقر بسبب اوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية”.

وذكر البيان أن مئة مليون دولار سترصد “لتطوير أنظمة تضمن استهدافا أفضل للبرامج الاجتماعية والوصول إلى الفئة الأكثر ضعفا من المغاربة”.

اما الخمسون مليون دولار الباقية “فستساعد في سد فجوة في السوق عبر تأمين الرساميل للشركات المبتكرة الناشئة والصغيرة والمتوسطة”.
...............

5 ملايين مغربي مهددون بالانزلاق إلى جحيم الفقر

الأثنين 13 مارس 2017
كشف البنك الدولي، أن ما لا يقل عن خمسة ملايين وثلاثمئة ألف مغربي يعيشون، "في خطر الانزلاق إلى هوة الفقر بسبب أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية".

وأوردت يومية "أخبار اليوم" في عدد الإثنين، أن هذا الرقم ورد في بيان للبنك يشرح فيه أسباب تقديم دعم مالي للحكومة المغربية بقيمة 150 مليون دولار، بهدف دعم الشركات الناشئة في المغرب، وتطوير البرامج الاجتماعية في البلاد.

وأضافت اليومية، أنه، وفي تعليقه على ما جاء في تقرير البنك الدولي، أكد الخبير الاقتصادي، عبد الخالق التهامي، أن التقرير يتماشى مع إحصائيات المندوبية السامية للتخطيط، التي أفادت في آخر بحوثها بأن 1.6 مليون من المغاربة يعيشون في وضعية فقر مدقع، و4,2 ملايين في وضعية هشة، مؤكدا أن الوسط القروي يضم ثلثي الفقراء ومن هم في وضعية هشة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق