بعد العديد من الاحتجاجات التي نظمها الأساتذة المتدربون عقب ما سموه بـ"ترسيب" 150 من زميلاتهم وزملائهم، واتهامهم للسلطات بالتسبب في "إجهاض إحدى زميلاتهم المرسبات"، نظم هؤلاء مساء يوم الأحد 19 مارس الجاري، وقفة احتجاجية بساحة مارشال بالدار البيضاء.



وبحسب مصدر من المحتجين، فإن هذه الوقفة نظمت من طرف تنسيقية الأساتذة المتدربين بجهة الدار البيضاء سطات، وذلك في سياق البرنامج النضالي الذي سطرته التنسيقية الوطنية لذات الأساتذة في إطار الاحتجاج على "ترسيب زملائهم"، وكذا للتنديد بما سموه " تسبب السلطات الأمنية بالرباط في إجهاض جنين إحدى الأستاذات المرسبات، بعد تعرضها لتعنيف على إثر التدخل لفض وقفة كانت تنظم بالمركز الوطني للامتحانات والتقويم"، وهو الاتهام الذي نفته المديرية العامة للأمن الوطني في بيان لها.



وأضاف المصدر أن هذه الوقفة تخللها تقديم لوحة تعبيرية لما قيل " التدخل الذي تسبب في إجهاض الأستاذة ووفاة جنينها"، بالإضافة إلى ترديد العديد من الشعارات المعبرة عن مطالبهم والمنددة بكيفية تعاطي السلطات وممثلي الدولة معها (المطالب)".



وشارك في الوقفة العديد من الأساتذة المتدربين بالإضافة إلى الأساتذة المرسبين المعتصمين بالرباط، وبعض ممثلي النقابات التعليمية وكذا بعض المتضامنين مع الأساتذة المتدربين".