الأربعاء، 7 ديسمبر 2016

اللقاء الوطني التشاوري لإيقاف مصادرة المقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب- لجنة المتابعة- تخليد الذكرى 60 لتأسيس أ.و.ط.م

اللقاء الوطني التشاوري لإيقاف مصادرة المقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب- لجنة المتابعة-
تخليد الذكرى 60 لتأسيس أ.و.ط.م تحت شعار :
"لا لمصادرة المقر المركزي لأوطم؛
لا لضرب مجانية التعليم؛
لا لضرب حق الطلبة في التنظيم ولا لعسكرة الجامعة؛
جميعا من أجل إطلاق سراح معتقلي الحركة الطلابية."

الاستمرار في التعبئة الجماهيرية لإنجاح مسيرة 25 دجنبر 2016
بلاغ
تعلن لجنة المتابعة للرأي العام ما يلي :
1) كما تم الإخبار بذلك في حينه فقد توصلت لجنة المتابعة بتصريح للرفيق محمد بوبكري يتحمل من خلاله مسؤوليته بصفته رئيس المؤتمر الوطني السادس عشر لأ.و.ط.م، ويدعو من خلاله، إلى الرد الوحدوي الكفيل بالتصدي لمحاولة إقبار الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، والوقوف ضد الهجوم الشرس الذي يستهدف بنات وأبناء الشعب المغربي في تعليم عمومي ومجاني تضمنه الدولة، وكذ إلى الالتفاف حول مبادرات اللقاء الوطني التشاوري، وقد تم تعميم التصريح على وسائل الإعلام.
وفي نفس السياق عبرت عدد من القوى الديمقراطية المغربية العاملة بفرنسا عن إدانتها لمحاولة مصادرة المقر المركزي للمنظمة الطلابية ودعمها اللامشروط للجهود النضالية للجنة المتابعة.
2) انعقاد لقاءات تعبوية يومي السبت والأحد 3و4 دجنبر في كل من تيفلت ومحور الرباط سلا تمارة، والدار البيضاء، وسيدي سليمان. ...في الوقت الذي ما زالت الاستعدادات جارية في مناطق أخرى لعقد لقاءات لتحسيس وتعبئة كل المناضلات والمناضلين والقوى الديمقراطية والتقدمية، كل ذلك من أجل ضمان النجاح التنظيمي والجماهيري لمسيرة 25 دجنبر .2016.
3) بلورت لجنة المتابعة الشعار المؤطر للمسيرة وفقا لخلاصات اللقاء الوطني التشاوري كما يلي:
تخليد الذكرى 60 لتأسيس أ.و.ط.م تحت شعار:
* "لا لمصادرة المقر المركزي لأوطم؛
* لا لضرب مجانية التعليم؛
* لا لضرب حق الطلبة في التنظيم ولا لعسكرة الجامعة؛
جميعا من أجل إطلاق سراح معتقلي الحركة الطلابية".
4- تعلن تضامنها مع معتقلي الحركة الطلابية، وتدعو الجهات المسؤولة إلى الاستجابة لمطالب المضربين منهم عن الطعام بشكل فوري، وتتحمل الدولة المسؤولية المباشرة الكاملة بتعنتها وعدم الإستجابة لمطالب المعتقل الجناتي الإدريسي وقد أكمل اليوم 40 من إضرابه عن الطعام.
5) وتدين لجنة المتابعة بشدة القمع المسلط على أطر البرنامج الحكومي لتكوين 10.000 إطار، الذين تعرضوا بشكل همجي للهجوم وفك إعتصامهم بمدينة مراكش،. وإذ تحيي صمودهم تطالب بفتح الحوار مع ممثليهم والإستجابة لمطالبهم المشروعة. وفي نفس الوقت وبنفس القوة، تدين لجنة المتابعة المحاولة البئيسة للإلتفاف على محضر الحوار مع الأساتذة المتدربين وتحيي نضالاتهم من أجل إفشال المحاولة الإلتفافية المدانة.
وإذ نثمن اتساع دائرة الالتفات حول المبادرة وتأييدها والانخراط النضالي في أنشطتها، فإننا ندعو إلى الحضور المكثف للمحكمة يوم الأربعاء 14 دجنبر 2016 على الساعة 9 صباحا بمناسبة انعقاد الجلسة (10) احتجاجا على محاولة مصادرة المقر المركزي لأوطم.
كما ندعو إلى مضاعفة الجهود النضالية ومواصلة العمل التعبوي لإنجاح جميع المبادرات النضالية المبرمجة وفي مقدمتها مسيرة 25 دجنبر بالرباط.
لجنة المتابعة
في 06 دجنبر 2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق