الأحد، 25 يونيو 2017

بين براءة مول العود وبراءة الفراع والافراج عن ماء العينين يكمن الفساد

البراءة لبرلماني ‘الحصان’ المتهم باغتصاب مرشدة دينية وافتضاض بكرتها

زنقة 20 . الرباط
أنهت محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، الأربعاء فصول محاكمة حسن عارف، البرلماني عن حزب الإتحاد الدستوري والرئيس السابق لجماعة عين عودة و ذلك ببرائته من تهمة اغتصاب نتج عنه افتضاض، في حق مرشدة دينية تابعة لوزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية.

و كانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالرباط،قد حكمت في أكتوبر من سنة 2015 على البرلماني حسن عارف عن حزب “الاتحاد الدستوري”، بسنة سجنا نافذا و غرامة مالية قدرها 15 مليون سنتيم، بعد اتهامه باغتصاب الموظفة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مليكة السليماني.
يذكر أن المرشدة الدينية وضعت سنة 2011 طفلاً قالت إنه نتيجة عملية اغتصاب بطلها البرلماني المذكور الذي نفى جملةً و تفصيلاً الأمر رغم أن نتائج الخبرة الجينية أكدت أن حسن عارف هو الأب البيولوجي لابنها، وعلى الرغم كذلك من كشف المكالمات التي تم تسجيلها.
يذكر أن البرلماني “حسن عارف” تمكن من الحفاظ على مقعده البرلماني في انتخابات 7 أكتوبر 2016 رغم أنه كان متابع جنائياً.
...................

براءة الفراع و من معه من تهمة تبديدالمال العام…

حكمت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط يوم أمس الأربعاء بـ “براءة” محمد الفراع رئيس مجلس التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية سابقا من التهم الموجهة إليه هو و من معه من أجل تهمة تبديد أموال عامة ،كما تم إلغاء الحكم الاستئنافي القاضي بسجن الفراع خمس سنوات و قرار الحجز على ممتلكاته و جميع ممتلكات المتابعين في هذا الملف.
يذكر أن المتابعين في هذا الملف و من بينهم محمد الفراع و ورجال أعمال ومسيرو شركات وموظفون وطبيب وصحفية وموثقة ومهندس وأستاذة ومندوبة، كانت قد وجهت لهم تهم تتعلق ب”اختلاس أموال عمومية والتزوير واستعماله والارشاء وخيانة الأمانة واستغلال النفوذ وتبييض الأموال والمشاركة” كل حسب ما نسب إليه.
ذكرت مصادر مقربة من أسرة القاضي ماء العينين ماء العينين الذي كان يرأس غرفة بمحكمة النقض، أن قرارا قضائيا صدر في حقه، قضى بتمتيعه بالسراح المؤقت، وإطلاق سراحه بعد أشهر من الإعتقال.
وقد أفرج عصر يوم الاثنين 19 يونيو 2017 عن القاضي الذي يحمل صفة «قاض مدى الحياة»، حيث قررت المحكمة متابعته في حالة سراح، بعد أن ظل منذ 8 مارس 2017 في حالة اعتقال احتياطي.
وكانت الدفاع عن القاضي ماء العينين اعتبرت في ندوة صحافية أن اعتقاله «غير قانوني»، لتمتعه بكافة الضمانات. كما أشارت إلى الوضعية الصحية للقاضي ومعاناته المريرة مع المرض، وحاجته إلى العناية والمراقبة الطبية المستمرين.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق