الاثنين، 13 فبراير 2017

رحيل الإنسان عبد اللطيف حسني

..................

رحل الإنسان عبد اللطيف حسني و ترك في القلب فراغا سيرافقني إلى نهايتي.. رحل المحارب التقدمي الذي لا تتلعتم كلماته حين تناهض المخزن و أعداء الديمقراطية و الحرية.. و لم يرهبه الاختطاف و السجن و لم يتنازل و لم يتراجع كما تنازل و تراجع عدد منهم.. مثقف يساري راديكالي عضوي حتى النخاع.. رحل الأستاذ الجميل في إنسانيته و علاقاته الاجتماعية .. الصارم في مواقفه اليسارية الثورية.. كلما اتصلنا أو التقينا يستجلي رأيي حول افتتاحية العدد المقبل من المجلة.. أدلي برأيي نتفق و نختلف.. رحل إنسان يقتلع الفرح و البهجة من قلب الألم .. كيف أجد بعضا من الفرح و قد و دعت الحياة .. و كلمات و أفكار ضمن تيار الممانعة أصبحت يتيمة .. سنكمل طريقك أفكارك مواقفك إلى نهايتنا .. إلى نهاية الطريق
......................
 
Abderrahman Nouda

اليوم 12 فبراير 2017 بالرباط، توفيّ الأستاذ والمناضل عبد اللطيف حسني. وسيدفن اليوم بالرباط. ونعبّر لعائلته ولرفاقه وأصدقاءه عن أماني الصبر والسلوان.
°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
وبهذه المناسبة، كتب الأستاذ النقيب عبد الرحيم الجامعي:
عزاؤنا في وفاة الفقيد المفكر والإنسان عبد اللطيف حسني،
غاب المخلص لقيم أعطى من اجلها حياته وصحته والتي هي اليوم نادرة و عند البعض مخيفة .
غيابه خسارة لحمٓلٓة التغيير و لكل جنود الديمقراطية والكرامة .
وعزاؤنا انه خلف خزانة فكرية وسياسية غنية تجسد قيمة الباحث والمحلل والتي تعد مرجعا اليوم و معلمٓة للمستقبل ومنارة لأجيال الغد .
وعزاؤنا ان حبه واحترامه سيظل ساكنا في قلوب كل من عرفوه كمنبر صامد وكفكر وافر صلب وكقلم فياض.
وواجبنا ان يتحول اليُثْمُ بفقدان الراحل عبد اللطيف حسني الى حياة دائمة وإشعاع ينير المسارات لما تركه من ابداعات في مجالات عدة .
رحلت بهدوئك المعهود،
فإليك الوفاء ايها الفقيد .
عبد الرحيم الجامعي
°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
وبهذه المناسبة، كتب عبد الرزاق الادريسي:
''الأستاذ الرفيق حسني عبد اللطيف الباحث والصحفي .والمعتقل السياسي السابق والمناضل المغربي الصادق، مدير مجلة "وجهة نظر" الجادة والمتميزة، بعد صراع قوي مع مرض عضال لم ينفع معه علاج توفي صباح اليوم الأحد 12 فبراير 2017، عن سن يناهز 64 سنة.
وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم بالتعازي القلبية الحارة لابنه سعد وابنته غيتة وزوجته الأستاذة المودني زهور ولكافة أفراد العائلة الصغيرة والكبيرة.
بعد العصر س15:44 جامع الحاج البشير بتمارة سيتم نقل جثمان الفقيد حيث سيوارى الثرى بمقبرة حي الرياض قرب حديقة الحيوانات القديمة بالرباط'' (عبد الرزاق الادريسي).

................. 

خبر مؤلم في هذا اليوم.. رحيل الأستاذ عبد اللطيف حسني..
واحد من الأصوات الجامعية القليلة التي حافظت على استقلاليتها، وصاحب مجلة وجهة نظر، التي كانت إحدى أفضل المجلات السياسية والاجتماعية الجريئة.
إنا لله وإنا إليه راجعون
بعد مرض عضال، رحل فجر اليوم الأحد المناضل والمثقف المتلزم صاحب المجلة المعروفة “وجهة نظر” الدكتور حسني عبد اللطيف، ويعتبر رحيله خسارة للحقل الثقافي والحقوقي في المغرب.
alifpost.com
..................

وفاة الكاتب والإعلامي عبد اللطيف حسني بعد صراع طويل مع المرض
وفاة الكاتب والإعلامي عبد اللطيف حسني بعد صراع طويل مع المرض
chouftv.ma|من ‏شوف تيفي‏
...................

عااااجل : الأستاذ عبد اللطيف حسني في ذمة الله
alyaoum24.com
......................

قلب عبد اللطيف حسني يتوقف عن "وجهة نظر"
hespress.com
..........

بعد صراع طويل مع المرض.. رحيل الكاتب عبد اللطيف حسني
كيفاش توفي، صباح اليوم الأحد (12 فبراير)، الكاتب والصحافي عبد اللطيف حسني، مدير مجلة “وجهة نظر”، في إحدى المصحات الخاصة […]
kifache.com
................

وفاة الأكاديمي المغربي عبد اللطيف حسني
وفاة الأكاديمي المغربي عبد اللطيف حسني
qushq.com|من ‏‎Qushq‎‏
................

حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي
الكتابة الوطنية


تعزيــــة
حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي
في وفاة
الأستاذ الجامعي والمناضل السياسي عبد اللطيف حسني


تلقت الكتابة الوطنية واللجنة المركزية ومناضلات ومناضلي حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي ببليغ التأثر وعميق الحزن والأسى نبأ وفاة الأستاذ الجامعي النزيه والمناضل السياسيعبد اللطيف حسني؛ وأحد المثقفين المدافعين عن التغيير وبناء الديمقراطية يومه الأحد 12 فبراير 2017 بعد رحلة معاناة مع مرض لم ينفع معه علاج.
الدكتور عبد اللطيف حسني المعروف بمواقفه النضالية المبدئية الثابتة وبصدقه ووفائه مدير مجلة " وجهة النظر " الرصينة والملتزمة بقضايا التحرر والتقدم والعدالة والمساواة
وإن حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي وكتابته الوطنية ولجنته المركزية وتنظيماته الوطنية والإقليمية والمحلية وكافة مناضلاته ومناضليه، وهم يتقدمون بأحر التعازي وجميل المواساة لأسرته الصغيرة.. فإنهم يعتبرون رحيل الأستاذ عبد اللطيف حسني خسارة جسيمة للثقافة والفكر والسياسة في المغرب.
الكتابة الوطنية
الرباط في 12 فبراير 2017
وسيوارى جثمانه الطاهر بمقبرة حي الرياض بعد الصلاة عليه عصرا بمسجد البشير بكيش الوداية.
لتقديم التعازي يمكن الاتصال بنجله على الرقم التالي: 0663707106
--
الكتابة الوطنية
شارع المقاومة العمارة 54 الرقم 1
حي المحيط بالرباط -- المغرب
هاتف / فاكس: 00212.537.20.05.59

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق