الجمعة، 24 يونيو 2016

الهوليدنغ الملكي مول داعش في سوريا لحماية لافارج لانتاج الاسمنت

الهوليدنغ الملكي مول داعش في سوريا لحماية لافارج لانتاج الاسمنت


أوردت جريدة لوموند الفرنسية في عددها ليوم الثلاثاء 21 يونيو 2016، انطلاقا من  تحقيق اجراه فريقها توصل الى أن عملاق انتاج الاسمنت العالمي "لافارج" قام بتمويل غير مباشر لمجموعة من التنظيميات الارهابية المسلحة بسوريا من بينها "داعش" مابين سنتي 2013 و 2014 .

و أوضحت جريدة "لوموند"في ذات التحقيق ان مجموعة "لافارج" كانت تؤدي رسوما لتنظيم "داعش" لمدة سنتين مقابل مرور عمالها في نقط التفتيش التي يسيطر عليها ومقابل الحصول على البترول القادم من حقول النفط التي يسيطر عليها لتشغيل اكبر وحداتها الصناعية بالشرق الاوسط المشيد سنة 201 بجبالية شمال سوريا.

وذكر التحقيق ان لافارج لم يتوقف عن الانتاج حتى شتنبر 2014، بعدما سيطر تنظيم البغدادي على المنطقة بكاملها .

و تجدر الاشارة أن لافارج لانتاج الاسمنت بسوريا يعتبر احد فروع مجموعة "لافارج المغرب" و التي يمتلك فيها ملك المغرب محمد السادس منذ 2009 عن طريق الهولدينغ الملكي "الشركة الوطنية للاستثمار" 50% من اسهمها ، وتستحوذ "لافارج" على انتاج الاسمنت بالمغرب بعد اندماجها مع "هولسيم " .

و في اطار تهريب الاموال الى الخارج و التهرب الضريبي نحو الملاذات السرية يتورط ملك المغرب بتمويل تنظيم "داعش" و زعيمه ابو بكر البغدادي ..ويغرقون قنواتهم باخبار تزعم محاربة الارهاب عبر بلاغات أجهزتهم القمعية حول ما يسمى بتفكيك الخلايا الإرهابية والجريمة المنظمة المزعومة ..

مما يطرح اكثر من سؤوال عن جدية و حقيقة هذه الاخبار و ضحايا هذه المزاعم التي يكترثها كثير من السرية و الغموض؟؟؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق