الخميس، 5 يناير 2017

قمع همجي على المباشر لاعتصام الحسيمة وحديث عن اعتقالات بالجملة

قمع همجي على المباشر لاعتصام الحسيمة وحديث عن اعتقالات بالجملة

تدخلت قوات القمع قبل قليل (الساعة الأولى من يومه الجمعة 5 يناير 2017) في حق المحتجين الذين قرروا الاعتصام بالساحة الكبرى- ساحة الشهداء وسط مدينة الحسيمة. وبعد أن حاول المحتجون التجمع من جديد إثر تفريقهم بالقوة المفرطة من طرف القوات المدججة بالهلراوات والمشكلة من عناصر التدخل السريع و القوات المساعدة، (حاولوا) تنظيم مسيرة للتنديد بالتدخل الهمجي، تدخات الأجهزة القمعية مرة أخرى، واستمرت في ملاحقتهم ومطاردتهم في الشوارع و الأزقة المحادية للساحة المدكورة.

وأفاد أحد النشطاء في شريط عبر البث المباشر على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك عن وجود إصاباتخطيرة في صفوف النشطاء قبل أن ينقطع البث… كما تروج أخبار عن اعتقالات بالجملة بين النشطاء،

 

“تعزيزات” أمنية مكثفة بمختلف تلاونها بالحسيمة- فيديو




%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b3%d9%8a%d9%85%d8%a9



وصلت اليوم الخميس 4 يناير 2017 “تعزيزات” أمنية مكثفة بمختلف تلاونها السرية والعلنية (القوات المساعدة والتدخل السريع..) إلى مدينة الحسيمة بواسطة الحافلات ومختلف عربات النقل (سطافيطات وسيارات…) من اجل قمع وإسكات الأصوات الحرة والمناضلة، كل ذلك في محاولة يائسة وبئيسة للتأثير على الحراك الشعبي المتواصل في المدينة منذ 28 أكتوبر من السنة الماضية، الذي عرف انطلاقته إثر العمل الأكثر شناعة في تاريخ الاستبداد والذي ذهب ضحيته الشهيد محسن فكري.
وإثر شيوع خبر الإنزال تداعت الجماهير الشعبية إلى ساحة الشهداء ترفع بقوة شعارات:

إدانة شعبية للأجهزة القمعة

لا قمع لا إرهاب ميوقف مسيرة شعب…

حيث نظموا وقفة إحتجاجية تحولت إلى اعتصام مازال مستمراً إلى حدود الساعة لإفشال المخطط المشؤوم.. فمزيداً من اليقضة.


L’image contient peut-être : 3 personnesL’image contient peut-être : une personne ou plus et plein airAucun texte alternatif disponible.

L’image contient peut-être : plein airAucun texte alternatif disponible.
L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout, ciel et plein airL’image contient peut-être : une personne ou plus, ciel, voiture et plein air

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق