الأربعاء، 27 يوليو 2016

وقفة إحتجاجية أمام عمالة برشيد إحتجاجا على النفايات القادمة من إيطاليا

إعلان عن وقفة إحتجاجية أمام عمالة برشيد إحتجاجا على النفايات القادمة من إيطاليا
تنظم هيئات جمعوية ونقابية وسياسية وقفة احتجاجية على فضيحة النفايات القادمة من ايطاليا تحت شعار "برشيد مشي زبالة"ودالك يوم الاثنين 4يوليوز 2016 على الساعة العاشرة والنصف ليلا امام مقر عمالة برشيد .
هذا في الوقت الذي أطلق فيه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملة قوية "حنا ماشي مزبلة"، وذلك ضد النفايات الإيطالية التي تغزو المغرب، والتي أثارت ضجة كبيرة.
وأصبح موضوع النفايات الإيطالية التي دخلت إلى المغرب موضوع الساعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحديث المقاهي وغيرها من الأماكن، إذ اعتبره البعض استنقاصا من قيمة الشعب المغربي.
واستنكرت الكثير من المنشورات في هذا الصدد ترخيص الحكومة لهذه النفايات للدخول إلى المغرب، في وقت تنهج فيها سياسة بيئة تمليها مجموعة من الظروف بما فيها الإعداد لاستقبال ضيوف "كوب 22".
ويأتي هذا في وقت حلت سفينة إيطالية للمغرب والتي قامت بإفراغ نفايات إيطالية جديدة، وهي النفايات التي نفت وزارة البيئة أن تكون خطيرة وسامة، غير أن هذه الصفقة الغامضة لا زالت تثير الكثير من ردود الفعل القوي من رفض وغضب لاستقبال نفايات أجنبية في المغرب.
................
  برشيد بريس | 05/07/2016برشيد تشهد أول وقفة بالمغرب ضد النفايات الإيطالية السامة

Berrechidpress

نجحت تنسيقية بعض الهيئات الجمعوية والنقابية والسياسية باقليم برشيد ليلة الإثنين 4 يوليوز في تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة برشيد وذلك استنكارا وتنديدا بتحويل إقليم برشيد لمزبلة ايطالية.

المحتجون رفعوا شعارات غاضبة جراء جعل برشيد مزبلة من قبيل "الله الله على حالة وبرشيد ولات مزبلة" و "هدا عيب هدا عار وبرشيد في خطار" و بعض الشعارات تنتقد المسؤولين الاقليميين والجهويين والحكومة وعلى الخصوص وزيرة البيئة "الحيطي".

هدا وأكدت التنسيقية على استمرارها في خوض جميع الأشكال الاحتجاجية السلمية حتى تحقيق مطلبها ومطلب جميع ساكنة الإقليم ألا وهو إيقاف اتلاف النفايات الإيطالية بالمغرب.

وبالنسبة للهيئات المشاركة بالوقفة فهي كالآتي :

- حزب الاتحاد الاشتراكي
- حزب الطليعة
-حزب الديمقراطيين الجدد
-جماعة العدل والإحسان
-حزب النهج الديمقراطي
-حزب الأصالة والمعاصرة
-نقابة الفدرالية الديمقراطية للشغل
-الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
- الجمعية المغربية لحماية المال العام
-جمعية تامسنا للعدالة المناخية
-جمعيات بجماعة الساحل اولاداحريز
-جمعية التضامن
برشيد تشهد أول وقفة بالمغرب ضد النفايات الإيطالية السامةبرشيد تشهد أول وقفة بالمغرب ضد النفايات الإيطالية السامة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق