الأربعاء، 30 نوفمبر 2016

بلاغ لجنة المتابعة من اجل إيقاف مصادرة مقر أوطم

تحية طيبة للإخوة و الأخوات في المنابر الاعلامية،
عقدت لجنة المتابعة المنبثقة عن اللقاء الوطني التشاوري من اجل إيقاف مصادرة المقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب اجتماعها أمس السبت 26 نوفمبر 2016 بالرباط في إطار متابعتها لتنفيذ خلاصات اللقاء التشاوري ، و بعد استنفاذ النقاش في جدول الأعمال أصدرت بلاغا تجدونه رفقته.

من أجل المزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالمنسق
محمد الوافي رقم الهاتف 0663483155
صفحة اللجنة على الفيسبوك
مع خالص التحيات
 

نص البلاغ 
*********
اللقاء الوطني التشاوري من اجل إيقاف مصادرة المقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب
لجنة المتابعة
بـــــــــلاغ
• لجنة المتابعة تدعو إلى التعبئة الجماهيرية الواسعة لتجسيد وإنجاح المسيرة الوطنية الممركزة لتخليد الذكرى الستون-60- لتأسيس أوطم
• وتندد بمسودة القانون – الإطار لمنظومة التربية و التكوين و البحث العلمي الساعي إلى ضرب مجانية التعليم الجامعي و الثانوي التأهيلي.
اجتمعت لجنة المتابعة يوم السبت 26 نوفمبر 2016 في إطار متابعتها لتنفيذ خلاصات اللقاء التشاوري ، و بعد استنفاذ النقاش في جدول الأعمال خلصت إلى ما يلي:
1- تجدد اللجنة الدعوة للحضور المكثف للمحاكمة بابتدائية الرباط يوم 30 نوفمبر 2016 على الساعة 9 صباحا لتأكيد الرفض و الاحتجاج على محاولة مصادرة المقر المركزي للنقابة الطلابية أوطم.
2- تندد بشدة بالسعي الرسمي المحموم للعصف بمجانية التعليم الذي حملته مسودة القانون – الإطار لمنظومة التربية و التكوين و البحث العلمي المطبق للرؤية الإستراتيجية للتعليم، هاته المسودة التي حظيت بتأييد و مباركة الجمعية العامة للمجلس الأعلى للتربية و التكوين و البحث العلمي الملتئم في دورته العاشرة يومي 21 و 22 نوفمبر 2016.
3- و بصدد التحضير للمسيرة الوطنية بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس الاتحاد الوطني لطلبة المغرب المزمع تنظيمها يوم الأحد 25 دجنبر 2016 بالرباط انطلاقا من باب الأحد على الساعة 10 صباحا، فإن اللجنة :
- تدعو كل الموقعين على نداء 26 أكتوبر 2016 و كافة الديمقراطيين و الأحرار،منظمات و أفراد، إلى التعبئة الواسعة من أجل مسيرة في مستوى الذكرى الستين لميلاد أوطم.

- تدعو الموقعين على نداء 26 أكتوبر 2016 و كافة الديمقراطيين و الأحرار إلى إطلاق ديناميات تعبوية محلية وحدوية لإنجاح هذه المسيرة.
- تعتزم إطلاق حملة تواصلية اتجاه جميع المنظمات التقدمية و الديمقراطية لإنجاح المسيرة.
- تثمن استمرار التفاعل الإيجابي مع المبادرة، منذ انطلاقها، من طرف المسؤولين السابقين بمختلف أجهزة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب و تتطلع إلى مساهمتهم الفاعلة في التعبئة وإلى مشاركتهم الوازنة و القوية في المسيرة تخليدا للذكرى الستين و تحصينا لمقر المنظمة ضد المصادرة.
الرباط في يوم 26 نوفمبر 2016

المنسق : محمد الوافي
رقم الهاتف 0663483155

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق